ورد الان.. دولة عظمى ونووية تتحدى أمريكا والعالم وتقدم دعما عاجلا لتركيا قبل قليل .. شاهد

الجمعة 17 أغسطس 2018 20 : 08
ورد الان.. دولة عظمى ونووية تتحدى أمريكا والعالم وتقدم دعما عاجلا لتركيا قبل قليل .. شاهد


في خطوة كبيرة جديدة لدعم الاقتصاد التركي وتمتين العلاقات التجارية بين تركيا والصين، يتجه أغنى 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني “جاك ما” نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن المجموعة الصينية تضم رجال أعمال تتراوح ثرواتهم ما بين 15-30 مليار دولار، يعتزمون اللقاء مع المسؤولين وكبار رجال الأعمال الأتراك لبحث فرص إنشاء مشاريع مشتركة في القطاعين الخاص والعام.

 

وأعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، أن تركيا تعتزم في الأشهر المقبلة، البدء بمشروع بناء محطة الطاقة النووية الثالثة بالتعاون مع الصين.

كما تستعد نحو 40 شركة تركية، للمشاركة في معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي يُعقد في مدينة شنغهاي الصينية ما بين 5 و10 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ويتوقع أن يجذب نحو 150 ألف مُشترٍ من أكثر من 100 دولة ومنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الأربعاء الفائت، عن تقديم حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع بما يقارب 15 مليار دولار أمريكي دعما للاقتصاد التركي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

 
وكالات

التعليقات

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر