بشائر الحسم .. تطورات دراماتيكية في المعارك الدائرة في هذه المحافظة .. ومصدر يبشر بهذه المفاحآت الساعات المقبلة ..«تفاصيل»

الجمعة 17 أغسطس 2018 19 : 07
بشائر الحسم .. تطورات دراماتيكية في المعارك الدائرة في هذه المحافظة .. ومصدر يبشر بهذه المفاحآت الساعات المقبلة ..«تفاصيل»
مُنيت الميليشيات الحوثية أمس بنكسات متتالية في أكثر من جبهة. 

فقد أعلن الجيش اليمني المدعوم بتحالف دعم الشرعية تحرير مركز مديرية حيران شمال غربي محافظة حجة الحدودية، كما أعلن قطع الطريق الدولية الرابطة بين مديرية حرض والحديدة، بالتزامن مع سيطرته على مفترق طرق استراتيجية كانت الميليشيات الحوثية تستغلها لتعزيز إمدادات مقاتليها في جبهتي حرض وميدي.

وبسقوط مركز مديرية حيران ومنطقة مثلث عاهم المجاورة في المديرية نفسها على الطريق الدولي، بات سقوط مديرية حرض الحدودية وشيكاً لجهة حصارها من جهتي الشرق والشمال، وقطع الإمدادات القادمة من صعدة، إضافة إلى قطع طرق الإمداد الحيوية القادمة إليها من صنعاء وعمران والحديدة وحجة والمحويت.

ويتوقع مراقبون عسكريون، تحدثوا إلى «الشرق الأوسط»، أن تشهد الساعات المقبلة تسارعاً دراماتيكياً على صعيد التقدم الميداني للقوات الحكومية في جبهات محافظة حجة، وبخاصة بعد أن بات المئات من عناصر الجماعة الحوثية المحاصرين في حرض وفي المناطق الواقعة بينها وبين مديرية ميدي من جهة الغرب، أمام خياري الاستسلام أو الموت بنيران القوات الحكومية.

وبحسب المراقبين، لم يعد أمام الميليشيات الحوثية لإنقاذ عناصرها، سوى سلوك طرق فرعية وترابية تمر من مديرية مستبا باتجاه منطقة الشعاب في حرض، غير أن هذه الطرق ستكون غير متاحة إلا للهروب بسبب اقتراب القوات الحكومية منها، ولجهة الضربات الجوية التي تترصد تعزيزات الحوثيين.

التعليقات