تطورات عسكرية متسارعة بالحديدة ووكالة عالمية تعلن قبل قليل هذا الانتصار الضخم ..شاهد

الاثنين 16 يوليو 2018 18 : 06
تطورات عسكرية متسارعة بالحديدة ووكالة عالمية تعلن قبل قليل هذا الانتصار الضخم ..شاهد

تمكنت القوات الحكومية اليمنية المشتركة مدعومة بتحالف عسكري عربي، اليوم الأحد 15 يوليو/تموز، من استعادة مواقع استراتيجية في محافظة الحديدة غربي اليمن بعد معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وأبلغ مصدر عسكري في محافظة الحديدة وكالة "سبوتنيك"، بأن هجوما شنته القوات الحكومية المشتركة على مواقع لمسلحي الجماعة شمال مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، تمكنت خلاله من السيطرة على مفرق حيس العدين الاستراتيجي شمال المديرية".

وأكد المصدر "وقوع قتلى وجرحى خلال المعارك التي استمرت ساعات وانتهت بالسيطرة على المفرق الرابط بين محافظتي إب والحديدة".

في الأثناء، قالت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة أنصار الله إن مسلحيها صدوا محاولة تقدم باتجاه مفرق العدين في مديرية حيس، كما أحبطوا محاولة تسلل باتجاه منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وكبدوا المهاجمين قتلى وجرحى وأعطبوا آلية عسكرية.

في سياق متصل، أشار المصدر إلى تنفيذ التحالف إنزالا جويا لمساعدات إغاثية لأهالي مديرية التحيتا جنوب الحديدة، تتضمن موادا غذائية ومياه معدنية، عبر مظلات تستخدم جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات".

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا عربيا دعما للشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد من جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

التعليقات

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر