ضرائب "القات" بتعز تفجّر الخلاف بين قيادات مليشيا الحوثي والجندي

الاثنين 30 نوفمبر -1 00 : 12
ضرائب "القات" بتعز تفجّر الخلاف بين قيادات مليشيا الحوثي والجندي
افادت مصادر خاصة بتصاعد الخلافات بين مسؤولين وقيادات بمليشيا الحوثي، وعبده الجندي محافظ تعز المعين من قبلها، على خلفية اتهامها للجندي بنهب أموال ضرائب القات بالمحافظة.
وأوضحت مصادر وكالة خبر، أن خلافات شديدة نشبت بين مسؤولين وقيادات المليشيا في مصلحة الضرائب بصنعاء مع عبده الجندي جراء تكليفه مقربين منه لتحصيل ضرائب القات من النقاط في مداخل محافظة تعز.
واتهم مسؤولو وقيادات المليشيا في مصلحة الضرائب بصنعاء "الجندي" بنهب أموال طائلة تقدر بعشرات الملايين من الريالات من ضرائب القات وقيام المكلفين من قبله بتسليمها لنجله – وفقاً للمصادر.
وأضافت المصادر أن مسؤولي وقيادات المليشيا بمصلحة الضرائب حذروا "الجندي" من استمرار تدخلاته غير المسؤولة في التعيينات والإجراءات التي تتخذها الإدارة الضريبية في تكاليف المتحصلين ورفضه تنفيذ توجيهات مصلحة الضرائب ووزارة المالية.
الجدير بالذكر أن "أبو علي الحاكم" القيادي في المليشيا الحوثية، قام قبل أشهر بسجن أحد محصلي الضرائب المعين من قبل الجندي، على خلفية خلافات حول تحصيل الضرائب في نقطة الحوبان شرق تعز، وسط مساع ومحاولات ل "الجندي" بالتدخل لدى "الحاكم"، قوبلت بالرفض التام.

التعليقات