“مدينة الجهراء الطبية” بالكويت.. الأكبر على مستوى المنطقة

الثلاثاء 03 يوليو 2018 16 : 04
“مدينة الجهراء الطبية” بالكويت.. الأكبر على مستوى المنطقة
افتتحت في الكويت مدينة الجهراء الطبية، الأكبر على مستوى الخليج والمنطقة العربية، بحضور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وفقًا لوسائل إعلام محلية.
ووصل الشيخ صباح بموكب أميري احتفاء بالمدينة الطبية، التي أبدى الديوان الأميري اهتمامًا كبيرًا بها، كما تبرع الأمير بأرض خاصة لإقامة المشروع عليها، وتم إنجازه في زمن قياسي وبتكلفة إجمالية بلغت 364 مليون ديناووفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، تم تنفيذ المدينة وفق المعايير العالمية باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الطبية، إذ تمثل مساحة موقع مدينة الجهراء الطبية (235000 متر مربع) مقام عليها 8 مبانٍ بمساحة إجمالية بلغت (724000 متر مربع).
ر شاملة الأثاث والمعدوتضم المدينة 4 أبراج لغرف المرضى، بسعة 1234 سريرًا، فيما من المقرر زيادة العدد ليبلغ 7000 سرير وفق وزارة الصحة، كما تضم أكبر المختبرات المركزية، وأكبر مركز أمومة لأمراض النساء، وأكبر قسم حوادث وطوارئ في الكويت، إضافة إلى 131 عيادة خارجية تشمل جميع التخصصات، ومرافق تعليمية وقاعات للمحاضرات والمؤتمرات، وأحدت المعدات الطبية التي تم استيرادها من أمريكا وكندا وأوروبا، و5000 موقف للسيارات، ومهبط هليكوبتر وملاجئ للطوارئ، والخدمات المساندة لجميع ما ذكر.ات.وعبر كويتيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بافتتاح مثل هذا المشروع في بلادهم، إلا أن النائبة في مجلس الأمة صفاء الشاهم، انتقدت افتتاح مدينة طبية بأحدث التقنيات وبهذه الأهمية، مع غياب كادر طبي مدرب.وعلقت في تغريدات متتابعة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل “تويتر”: “يا فرحة ما تمت.. على كثر ما فرحت اليوم بافتتاح هذا الصرح العظيم #مدينة_الجهراء_الطبية ، على كثر ما حزنت عندما عرفت أن إدارة هذا الصرح تتطلب ١٢.٠٠٠ شخص مدرب ما بين فنيين وإداريين. وغير متوفرين حاليًا لإدارة مبنى متطور مثل هذا!! يتبع”.
ورأت في تغريدة لاحقة: “أليس الأجدر أن كان يتم توقيع تحالف استراتيجى/ شراكة إستراتيجية مع احد اكبر مستشفيات امريكا أو بريطانيا أو تايلند لإدارة #مدينة_الجهراء_الطبية وتدريب الطواقم الفنية/ الطبية والإدارية بسنة كاملة على الأقل قبل يوم الإفتتاح؟!”.
وبررت: “مع كل احترامنا وتقديرنا للكوادر الموجودة فى مستشفى الجهراء القديم، لكن القرادة الفعلية لو فعلًا وزارة الصحة مفكرة إنها تنقلهم فجأة لإدارة #مدينة_الجهراء_الطبية، لأن هذه النقلة كأنها من شخص يدير بقالة طول عمره، وفجأة تطلب منه الانتقال لإدارة هايبر ماركت بمخازنه وأسطول شاحناته”.

التعليقات