الفيفا لا يعتزم تغيير قواعده بكأس العالم بعد استخدام اللعب النظيف في التأهل لأول مرة

الجمعة 29 يونيو 2018 21 : 09
الفيفا لا يعتزم تغيير قواعده بكأس العالم بعد استخدام اللعب النظيف في التأهل لأول مرة
     
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه لا يعتزم تغيير القواعد أو طريقة إجراء القرعة بعدما شهدت بعض مباريات الجولة الأخيرة لكأس العالم فرقًا لا تريد أن تلعب وليس لديها أي نية لتسجيل أهداف.
وتسببت خسارة اليابان 1-صفر أمام بولندا أمس الخميس في انتقادات واسعة حيث تساوى الفريق الآسيوي في النقاط وفارق الأهداف مع السنغال لكنه دافع عن أفضليته في اللعب النظيف التي ضمنت تأهله للدور التالي عبر إيقاف اللعب بشكل فعال وتجنب الحصول علىوبعد هذه المباراة ثارت تكهنات بأن إنجلترا وبلجيكا، اللذين ضمنا التأهل إلى دور الستة عشر قبل مواجهتهما، لم يسعيا للفوز لتصدر المجموعة السابعة لأن صاحب المركز الأول سيكون مشواره نحو النهائي أصعب من صاحب المركز الثاني.
وفي حال تعادل إنجلترا مع بلجيكا كانت ستتصدر المجموعة السابعة لأنها بدأت المباراة بعدد أقل من البطاقات الصفراء من جارتها الأوروبية كما أن بلجيكا حصلت على بطاقات خلال المباراة ذاتها.
وقال كولين سميث الرئيس التنفيذي لكأس العالم المعين من الفيفا إن معايير اللعب النظيف للتأهل من الدور الأول ستتم مراجعتها بعد استخدامها لأول مرة في البطولة الحالية لكنه يعتقد أنها لن يتم تغييرها. بطاودافع عن مستوى التنافسية بين الفرق المشاركة في المباريات الماضية.
وقال سميث للصحفيين عن تأهل اليابان للدور الثاني بدلًا من السنغال لأنها حصلت على بطاقات صفراء أقل من الفريق الإفريقي رغم تساويهما في النقاط وفارق الأهداف “هذه أول مرة يتم استخدام هذه القاعدة في كأس العالم.قات صفراء أو حمراء قد تحرمه من التأهل.

التعليقات